العين الإماراتي يتحدى يوكوهاما الطموح في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

كتب : إسراء أبوعلي

السبت، 11 مايو 2024 09:13 ص

shareicon

مشاركه

العين الإماراتي

العين الإماراتي

يحل فريق العين الإماراتي ضيفا على نظيره يوكوهاما مارينوس الياباني، اليوم السبت، على ملعب يوكوهاما الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

ويخوض العين نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ العام 2016، في المقابل ستكون المرة الأولى التي سيخوض فيها يوكوهاما المباراة النهائية.

يطمح العين في الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية، تسهل عليه لقاء العودةـ الذي سيقام على استاد هزاع بن زايد، يوم 25 مايو الجاري.

ولكن لن تكون المهمة سهلة أمام الفريق العيناوي، الذي سبق وأن توج مرة واحدة في النسخة الأولى من النظام الجديد للمسابقة، وهو يواجه الفريق الياباني، والطامع في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

مشوار العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا

كان العين قد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من 6 مباريات،  وتخطى في دور الـ16 نظيره ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي فاز على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وأطاح بالهلال السعودي من نصف النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين.

مشوار يوكوهاما إلى نهائي دوري أبطال آسيا

تصدر يوكوهاما مارينوس أيضًا ترتيب مجموعته السابعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، وفاز في دور الـ16 على بانكوك يونايتد التايلاندي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على شاندونج تايشان الصيني 3-1 في مجموع المباراتين، وفي قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 3-3 في مجموع المباراتين.